المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : بن دغر فيدرالية ناصر والعطاس غير مقبولة


ضالعي من موديه
2012-11-22, 06:44 AM
قال القيادي بالمؤتمر محمد عبيد بن دغر أن خيار الفدرالية بإقليمين الذي يطرحه الرئيسان ناصر والعطاس غير مقبول البتة واردف وزير الاتصالات:" أنا مع الفيدرالية بأقاليم "جاء ذلك في مقابلة أجرتها معه قناة السعيدة .

وأضاف واصفا مقابلة المبعوث الأممي جمال بن عمر مع قيادات مجموعة القاهرة الأسبوع الماضي بأنها زادت القضية الجنوبية توهانا متهما حزبه المؤتمر الشعبي العام بالتهاون في ما حصل بالجنوب وقال" ضل المؤتمر يتفرج لما يحصل هناك دون أن يعمل شئ واعترف الوزير في سياق إجاباته بان الرئيس البيض له أنصار وتأييد في الجنوب .

ضالعي من موديه
2012-11-22, 06:45 AM
براقش نت - أقرت اللجنة الفنية التحضيرية لمؤتمر الحوار الوطني الشامل في اجتماعها اليوم برئاسة الدكتور عبد الكريم الإرياني رئيس اللجنة تمثيل الجنوب في مؤتمر الحوار الوطني الشامل بنسبة لا تقل عن 50 % من إجمالي قوام المؤتمر.



كما أقرت اللجنة بالإجماع أن تضمن المكونات السبعة المشاركة في مؤتمر الحوار الوطني "عدا الحراك الجنوبي " تمثيل أبناء الجنوب في وفودها بصورة كافية بحيث لا تقل عن 50 %.



وأقرت اللجنة تحديد معايير وآلية الاختيار لحجم المكونات الثمانية بحيث يمثل كل من الأحزاب السياسية كفعاليات، بينما يمثل - الحراك الجنوبي والحوثيون والحركات الشبابية ومؤسسات المجتمع المدني والنساء - كل منهم كمكون قائم بذاته.

كما أقرت ضمان تمثيل جميع المحافظات والمناطق النائية في اليمن في مؤتمر الحوار الوطني الشامل.

هذا ومن المقرر أن تواصل اللجنة اجتماعاتها السبت القادم لاستكمال تحديد بقية المعايير المطلوبة لتحديد حجم المكونات والفعاليات وتحديد آلية الاختيار في التمثيل.

ضالعي من موديه
2012-11-22, 06:46 AM
قال احمد عبيد بن دغر الامين العام المساعد للمؤتمر الشعبي العام ان صالح لن يحضر مؤتمر الحوار الوطني ولن يغامر بذلك واضاف ان صالح حكم اكثر من الامام وعليه ان يرتاح واردف في حوار مع قناة السعيدة المؤتمر يحمل صالح ما لإطاقة به واشار بن دغر ان بعض قيادات المؤتمر يريدوا صالح ان يمارس دور لم يعد باستطاعته

ضالعي من موديه
2012-11-22, 06:49 AM
في الوقت الذي أعلنت اللجنة التحضرية للحوار أمس أنها اتفقت على أن يكون تمثيل الجنوبيين في مؤتمر الحوار الوطني الشامل بنسبة النصف أي ما لا يقل عن 50% من قوام المؤتمر، علمت "أخبار اليوم" أن اللجنة تشهد خلافات حول نسبة تمثيل الحراك الجنوبي من قوام مؤتمر الحوار ككل ونسبة تمثيله من حصة الجنوبيين المقرر 50%.
وفي هذا الإطار أكدت مصادر مقربة من اللجنة للصحيفة أن هناك مقترحاً طرح على اللجنة بأن يمثل الحراك الجنوبي بمختلف تكويناته بنسبة "7.5%" من قوام مؤتمر الحوار الوطني ككل وأن تكون نسبة "15%" هي حصة تمثيل الحراك من نسبة الخمسين في المائة المخصصة للتكوينات الجنوبية، في حين يسعى بعض أعضاء اللجنة للضغط برفع نسبة الحراك بنسبة "15%" كتمثيل للحراك من أصل القوام الكامل لمؤتمر الحوار الوطني الشامل ورفع نسبة تمثيله في حصة الجنوبيين على أن يكون تمثيل الحراك من الخمسين في المائة المخصصة للجنوبيين "30%".
وتأتي هذه المعلومة في الوقت الذي أكدت المصادر أن اللجنة لم تحسم أمرها بعد في هذا الجانب ولازال هذا المحور نقطة خلافية داخل اللجنة الفنية للتحضير للحوار الوطني وكانت وكالة الأنباء اليمنية "سبأ" قد ذكرت أن اللجنة أقرت في اجتماعها يوم أمس برئاسة الدكتور/ عبدالكريم الإرياني أن تضمن المكونات السبعة المشاركة في مؤتمر الحوار الوطني ـ عدا الحراك الجنوبي ـ تمثل أبناء الجنوب في وفودها بصورة كافية بحيث لا تقل عن "50%"، كما أقرت اللجنة تحديد معايير وآلية الاختيار لحجم المكونات الثمانية بحيث يمثل كل من الأحزاب السياسية كفعاليات بينما يمثل "الحراك الجنوبي والحوثيون والحركات الشبابية ومؤسسات المجتمع المدني والنساء"، مكون قائم بذاته، وذكرت الوكالة أن اللجنة أقرت ضمان تمثيل جميع المحافظات والمناطق النائية في اليمن في مؤتمر الحوار الوطني الشامل.